Get Adobe Flash player

استمارة المسابقات

إعلاناتنا

This is a bridge
This bridge is very long
On the road again
This slideshow uses a JQuery script adapted from Pixedelic

حاليا عبر موقعنا

14 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

النوادي العلمية
النوادي الثقافية
النوادي الرياضية
النوادي الترفيهية
النوادي الخضراء

الخرجة الميدانية لطلبة جامعة بسكرة إلى القاعدة الجوية

نظمت جامعة محمد خيضر بسكرة ومن خلال المديرية الفرعية للأنشطة العلمية والثقافية والرياضية وبالتنسيق مع السيد عطايت الله العربي مدير الخدمات الجامعية بسكرة،خرجة ميدانية إلى القاعدة الجوية بسكرة الشهيد عبيدلي أحمد التابعة للناحية العسكرية الرابعة يوم الخميس 27 فيفري 2020.

انطلقت الحافلات لنقل الطلبة تمام الساعة الثامنة والنصف صباحا من أمام المجمع العلمي والثقافي للمديرية الفرعية للأنشطة العلمية والثقافية والرياضية بالجامعة المركزية متجهة للقاعدة الجوية، مشحوذة بهمم طلبة جامعة بسكرة الذين لبوا هذه الدعوة لاستكشاف مجمل التطلعات التي تخبئها القاعدة الجوية، أين طاف طلبة الجامعة على أنواع الطائرات والمروحيات وكذا العتاد التي عرضت في ساحة القاعدة الجوية وطرح اسئلة واستفسارات على الطاقم العسكري.

السيد والي الولاية المحترم عبد الله أبي نوار الذي حضر الأبواب المفتوحة على القاعدة الجوية والوفد المرافق له من السلطات المحلية والعسكرية، تعرف بدوره على مختلف صالونات المعارض التي قدمها أفراد الجيش والقوات الخاصة وأعوان الحماية المدنية، أين تعرف عن التجهيزات والعتاد العسكري الخاص بالقوات الجوية كالطائرات الحربية والمروحيات  وأسلحة الحوامات وكذا الاستماع للشروحات التي تقدم لطلبة جامعة بسكرة وتلاميذ المؤسسات التربوية المختلفة لولاية بسكرة وكذلك دور الحضانة.

قوات الكوكسول الرماة المطاريون من افراد الكتيبة 710 الذين قدموا بدورهم استعراضا أمام الحضور تمثل في الفنون القتالية وبالسلاح لتعطي حركات منسقة بالسلاح التي يحتاجها العسكري جاعلا من سلاحه ذرعا للدفاع عن الوطن الغالي، وهم في قمة التركيز قدموا عرضا في رمي الخنجر والغرض منه القضاء على العدو في سرية تامة قبل استعمال السلاح عن قرب ويستعمل أيضا في القتال المتلاحم وعند نفاذ الذخيرة، وتواصل الاستعراض في الكاطا في خطوة موحدة موزونة كلهم عزم وإصرار شعارهم " الموت والانتصار " مبيين عن مقدرة السبق والتوقع والحدس والبصيرة في مختلف مواقف القتال الذي يتطلب الدقة وجهودات كبيرة وثقة بالنفس.

وتستمر هذه الخرجة الميدانية للقاعدة الجوية بسكرة الشهيد عبيدلي أحمد التابعة للناحية العسكرية الرابعة يومي الجمعة 28 فيفري 2020 والسبت 29 فيفري 2020 أين ستتوفر الحافلات لنقل الطلبة، والشكر موصول لمديرية الخدمات الجامعية بسكرة على توفير النقل مدة هذه الأيام. .