Get Adobe Flash player

استمارة المسابقات

إعلاناتنا

This is a bridge
This bridge is very long
On the road again
This slideshow uses a JQuery script adapted from Pixedelic

حاليا عبر موقعنا

115 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

النوادي العلمية
النوادي الثقافية
النوادي الرياضية
النوادي الترفيهية
النوادي الخضراء

إحياء الذكرى 64 لعيد الطالب 19 ماي

أحيت جامعة محمد خيضر بسكرة ومن خلال المديرية الفرعية للأنشطة العلمية والثقافية والرياضية الذكرى الرابعة والستون لليوم الوطني للطالب  الموافق لـ 19 ماي 1956 من كل سنة والتي تحمل شعار "طالب واع .. مجتمع واع"

استهل مراسيم الاحتفال بزيارة لمقبرة الشهداء أين عرج مدير الجامعة والسيد والي ولاية بسكرة بالإضافة إلى السلطات المدنية والعسكرية للترحم على أرواح شهدائنا الأبرار ووضع أكليل من الورود عرفانا وامتنانا لما قدموه من النفس والنفيس من أجل تحرير وطننا الغالي.

الوجهة الموالية كانت إلى الجامعة المركزية أين استقبل مدير الجامعة والوفد المرافق له من النواب العمادة والعمداء والأمناء العامين للجامعة بالإضافة للطاقم الإداري له، السيد الوالي والسلطات المدنية والعسكرية، وبعد الكلمة الترحيبية للسيدة المديرة الفرعية للأنشطة العلمية والثقافية والرياضية، وقف الحضور لتحية العلم للنشيد الوطني الجزائري، ليليها بعد ذلك قراءة لبيان الطالب 19 ماي 1956.

اختتم المناسبة بوضع إكليل للورود بالنصب التذكاري بالجامعة المركزية من طرف السيد مدير جامعة بسكرة والسيد الوالي المحترم لترفع الأيادي لقراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء الأبرار من طلبة خاصة الذين تركوا مقاعد الدراسة ليلبوا نداء الوطن ويقدموا أرواحهم في سبيل تحقيق الاستقلال.

فالبرغم من انتشار جائحة كورونا (كوفيد-19) فقد اتخذت جامعة محمد خيضر بسكرة كل التدابير الوقائية المادية منها والبشرية من أجل السير الحسن لإحياء المناسبة الوطنية والمتمثلة في عيد الطالب 19 ماي 1956.

المديرية الفرعية للأنشطة العلمية والثقافية والرياضية بدورها سطرت برنامج للاحتفال بهذه المناسبة التاريخية وذلك بإعداد شريط وثائقي تاريخي حول أهم الأحداث التي جرت بتاريخ 19 ماي 1956، كما وعرض لفيلم مصور لأهم النشاطات التي قدمتها النوادي الناشطة على مستوى الجامعة بالاضافة لتوزيع مطويات بخصوص ذكرى عيد الطالب.