النشاطات العلمية

يوم تحسيسي بعنوان الصحة النفسية

 im1

 

 

 

 

نظم نادي علم النفس العيادي تحت اشراف مصلحة النشاطات الثقافية لكلية العلوم الانسانية و الاجتماعية يوم تحسيسي بعنوان الصحة النفسية بالإقامة الجامعية شتمة 05 إناث يوم 20 ديسمبر 2023
حيث افتتح النشاط بالتعريف بنادي علم النفس العيادي أيضا عرض صور ومجسمات ومجلات حائطية مع تقديم مطويات عن التفريغ والصحة النفسية من مؤشراتها ، معاييرها ، مستوياتها . وكيفية تحقيقها عبر تقنيات التي يمكن للطالبات المقيمات استخدامها كنفخ البالون و الإسترخاء وتقنية الوعي الذاتي و التلوين و أيضا مهارات توكيد الذات وعرض كيفية استخدام هذه التقنيات
عرف النشاط حضور معتبر من الطالبات المقيمات والعاملات ونال استحسان كل منهن
في الأخير شكر موصول لكل من ساهم في إنجاح هذا النشاط
 
 
 
 
 

دعوة للمشاركة في الطبعة الثانية للقاء الوطني للنوادي العلمية

im1 

 

 

 

 

دعوة للمشاركة في الطبعة الثانية للقاء الوطني للنوادي العلمية حول التنمية المستدامة والأمن الطاقوي في الجزائر المنظمة من قبل المدينة الجامعية بومرداس في الفترة المحددة من 20 إلى 23 فيفري 2024.
الرجاء النشر الواسع لمشاركة أكبر عدد من الطلبة في هذا النشاط العلمي الهام.
بالتوفيق للجميع
 

بداية مسابقة أحسن فكرة مشروع

im2 

 

 
 
 
▫️أعلن نادي المقاول على بداية مسابقة أحسن فكرة مشروع .
حيث تضمنت هذه الفترة :
🔹️العصف الذهني .
🔹️إكتشاف الثغرات الموجودة في العديد من المجالات البيئية ، الصحية وغيرها من المجالات .
🔹️التطرق إلى مخطط الأعمال BMC وهذا لتوضيح الأفكار والتخطيط المحكم للفكرة .

التجارة الإلكترونية والتسويق الإلكتروني

 im1 

 

 
 
▫️قدم اليوم نادي المقاول كآخر نشاط للفصل الأول يوم دراسي مميز تحت عنوان"التجارة الإلكترونية والتسويق الإلكتروني"
🔹️من تقديم طالب الدكتوراه:غضبان أحمد مروان
🔹️والطالبة :حكوم أماني
▫️بالإضافة إلى تقديم معرض مشاريع للطلبة الجامعيين
يتقدم نادي المقاول بشكر كل من ساهم في نجاح هذا النشاط من قريب او من بعيد
 

خرجة ميدانية الى الشرطة العلمية

im11 

 

 

 

 

تحت اشراف مصلحة الانشطة العلمية والثقافية والرياضية لكلية الحقوق والعلوم السياسية قام اليوم نادي المسرح القانوني رفقة الاستاذ المشرف : دعدوعة عبد المنعم بخرجة ميدانية لصالح طلبة كلية الحقوق والعلوم السياسية الى الشرطة العلمية
تم خلالها التعريف بالمركز عامة وكل ما يقدمه من خدمات للفصل في الجرائم . وتم إطلاع الطلبة على الإجراءات والاجهزة التي يستخدمها مركز الشرطة العلمية في جميع عملياته
كما تمت الإجابة على جميع الأسئلة التي تم طرحها من طرف الطلبة
كل الشكر والتقدير لرجال الشرطة العلمية على حسن الاستقبال والمعلومات المقدمة من طرفهم

 

في إطار الخرجات العلمية الميدانية

 im1 

 

 

 

 

في إطار الخرجات العلمية الميدانية قام ناديAuTOPtimus التابع لقسم الهندسة الكهربائية لكلية العلوم والتكنولوجيا جامعة بسكرة بتنظيم خرجة لصالح أعضاء النادي إلى محطة الضخ رقم 2 (سونطراك _الوطاية_بسكرة) تحت إشراف المهندس لعجال حمزة وذلك صبيحة يوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 .
كانت الانطلاقة من أمام كلية العلوم والتكنولوجيا بالقطب الجامعي شتمة وذلك على الساعة9:00 صباحا .
عند الوصول حظي الطلبة بإستقبال من المسؤولين الأمنيين والموظفين والمؤطرين حيث تولى قيادة الوفد الطلابي و توجيهه السيد مسوس عبد الرزاق ودريدي عبد الوهاب ، حيث تم توعيتنا بإجراءات الوقاية و الأمن الصناعي، إطلاعنا على مسار ضخ البترول بالمحطة ، معاينة الخريطة الطاقوية لبترول الجزائر وكذلك الاداة الذكية لاكتشاف الاعطاب على مستوى انابيب الضخ و ذلك بشرح اهم المحطات التي تمر عليها .
جاءت هذه الخرجة ضمن سياسة إدارة جامعة بسكرة الرامية إلى نشر المعرفة و الإستفادة من خبرة إطاراتها وأساتذتها وإتاحة الوسائل اللازمة للمساهمة في التكوين الأكاديمي والتكنولوجي لطلبتها ، بهدف الانفتاح على الجانب التطبيقي والعملي ، التعرف على المسار العملي بعد التخرج وكذا اسقاط المعارف النظرية على ارض الواقع وهذا
لتحقيق التوظيف الأمثل لمكتسباتهم البيداغوجية .
نتقدم بالشكر الجزيل لكل من مدير المحطة و جميع الموظفين على استقبالهم و توجيههم و كذا جزيل الشكر و الامتنان للمهندس حمزة لعجال لوقوفه الدائم على النادي.
 

حفلة خاصة بمناسبة ذكرىتأسيس وإفتتاح النادي الرياضيات

 

 

im4 

 

 

 

 

نظم نادي Maths Land حفلة خاصة بمناسبة ذكرى تأسيس وإفتتاح النادي.
حيث حضر كل من أعضاء النادي ومنخرطيه ، رئيس قسم الرياضيات ، أساتذة القسم والطاقم الإداري ، ورئيس مصلحة نشاطات كلية العلوم الدقيقة.
تخللت هذه الحفلة كلمات تهنئة وشكر ، حيث قدم رئيس القسم الاستاذ عماد الدين لخذاري كلمة شكر لأعضاء النادي على ماقدمه من نشاطات خلال السنة الفارطة ، وحثهم على تقديم المزيد ، وعبر عن دعمه الدائم لهذا النادي.
وقدم نائب رئيس القسم والمشرف العام للنادي الأستاذ عادل شالة كلمة شكر للاعضاء والاساتذة ورئيس القسم ورئيس مصلحة النشاطات، وعبر عن خدمته الدائمة للنادي.
قدم أيضاً الاستاذ يحي جبران أصالة عن نفسه و نيابة عن جميع أساتذة بكلمة شكر وتهنئة ، حيث أشاد بأعضاء النادي ونشاطه ، وعبر عن سعي الأساتذة لخدمة هذا النادي.
وتقدم رئيس_النادي بوخالفي عبد الرزاق بكلمة نيابة عن جميع أعضاء النادي ، حيث شكر فيها كل من زملائه الأعضاء ورئيس القسم والاساتذة ومصلحة النشاطات، ووعدهم بالجديد...
واختتم رئيس مصلحة النشاطات السيد عبد_الحميد بجاوي بكلمة عبر فيها عن إفتخاره وإفتخار طاقم الكلية بالنادي ونشاطاته. وشكر جميع الأعضاء والاساتذة على ماقدموه للنادي.
واحتوت هذه الحفلة تكريم خاص للاستاذ عادل شالة مقدم من طرف أعضاء النادي نظير مجهوداته المبذولة لخدمة النادي.
وفي الأخير نشكر جميع من ساهم وشارك في نشاطاتنا للسنة الفارطة ، رئيس قسم الرياضيات ونوابه ،الطاقم الإداري، أساتذة القسم وطلبته، كل بإسمه ومقامه.
شكراً جميعاً❤️🌹 ، ونعدكم بالمزيد في قادم المواعيد إن شاء الله 🙏

يوما دراسيا حول الإسعافات الأولية

 

im1

 

 

 

 

 

معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية ينظم يوما دراسيا حول الإسعافات الأولية
نظم معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية بالتعاون مع الحماية المدنية لولاية بسكرة، والهلال الأحمر الجزائري صبيحة يوم الأربعاء 15 نوفمبر 2023 يوما دراسيا حول مبادئ في الإسعافات الأولية بإشراف الدكتورة فاطمة الزهراء زيدان وبحضور مدير المعهد، ممثل عن المدير الولائي للحماية المدنية، عضو في الهلال الأحمر، إلى جانب الأساتذة وطلبة المعهد وذلك بالقاعة متعددة الرياضات .
استهل اللقاء بكلمة افتتاحية للدكتورة فاطمة الزهراء زيدان والمشرفة على هذا اليوم حثت خلالها على ضرورة امتلاك الطلبة الرياضيين بعض المعارف والأساسيات في مجال الإسعافات الأولية وممارستها عند وقوع إصابة لأي طالب في قاعة الرياضة أو خارجها .
من جانبه مدير معهد تقنيات النشاطات البدنية والرياضية الأستاذ حميد دشري ثمن جهود ممثلي قطاع الحماية المدنية والهلال الأحمر على تعاونهم من أجل تزويد الطلبة المبادئ الأساسية للإسعافات الأولية والذي يساهم في تطوير وتنمية الطالب في مساره الجامعي، ليدعو بعده كلا من الممثل عن المدير الولائي للحماية المدنية السيد حافظ مشراوي و الطبيب المختص في التغذية السيد محمد الأمين بركات الطلبة أن يتحلوا بالثقافة الصحية والإسعافية والتي أصبحت ضرورة ملحة للجميع خاصة للطالب الرياضي.
برنامج اليوم الدراسي التحسيسي تضمن جلستين الجلسة الأولى شملت مداخلة للدكتور خالد فنكروز بعنوان مدخل للإسعافات الأولية حيث تطرق إلى الموضوع من جانبه النظري، مقدما شروحات معمقة عن كيفية التعامل مع الشخص المصاب أثناء الإصابة وكيفية إسعافه وذلك بالاتصال الفوري للحماية المدنية استنادا إلى شعار (إبلاغ - حماية وإسعاف) مبرزا دور لجان الحماية في إسعاف الحالة المصابة، لتليه الجلسة الثانية (التطبيقية) للتعرف على مبادئ في الإسعافات الأولية من قبل السيد حافظ مشراوي ممثل عن الحماية المدنية وكذا الإسعافات الأولية لمرضى السكري من قبل الطبيب المختص وعضو في الهلال الأحمر السيد محمد عمران اللذان جسدا طريقة الإسعاف بالتفصيل وذلك بتطبيقها على أحد الطلبة حتى يتسنى لهم الفهم الجيد للإجراءات وكيفية تطبيقها على أرض الواقع كونها حركات بسيطة يمارسها المسعف عن دراية وعلم .
وفي الختام تم توزيع شهادات للمشاركين في هذا الحدث.

 

الصفحة 1 من 10

نشـاطــات الطلبـة

cercle ini4 cercle ini3 cercle ini2 ajaneb

 

 

Please publish modules in offcanvas position.